اذا كنتم ممن لا ياكل جلد الدجاج - اقرء هذا المقال


تعتبر وجبة الدجاج هي أحد الوجبات الهامة التي يسعى الكثير لتناولها مرة أو مرتين خلال الأسبوع الواحد، وذلك لأن الدجاج يمتاز باللحم الخفيف على المعدة ولا يسبب مشاكل كبيرة في الهضم، حيث إنه يعتبر من المأكولات التي يتم تخصيصها لأشخاص الذين يخضعون للحميات الغذائية لأنه يكون من الوجبات التي لا تحتوي على سعرات غذائية عالية، ولكن الكثير منا ما يقوم على الفور بالتخلص من جلود الدجاج سواء أثناء طهيه أو عند تناوله مباشرة، حيث يظن الكثير أن جلد الدجاج يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، ولكن هل علمت قبل ذلك أن هذا من المعتقدات الخاطئة تماما؟!
حيث أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية مدى فوائد تناول جلد الدجاج على الصحة حيث إنه لا يشكل خطرا على الصحة والجهاز الهضمي كما يعتقد البعض، ولكنه يفيد الجسم والصحة بشكل كبير ومن أهم فوائده التي سوف نذكرها لكم:
1- يساعد تناول جلد الدجاج بكثرة على التخلص من المشاكل التي تصيب القلب، وذلك لأنه يساعد بشكل كبير على ضبط معدل الكولسترول في الدم، وذلك عن طريق تناوله مع الدجاج.
2- من فوائد جلد الدجاج أيضا أنه يحتوي على العديد من الدهون الغير مشبعة وهذا ما يجعله مناسب جدا للأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية ويريدون إنقاص وزنهم.
3- من فوائد جلد الدجاج أنه مفيد للأشخاص الذين يتناولون السعرات الحرارية القليلة وذلك لأنه لا يحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وهذا يعني عدم زيادة في الوزن مع تناوله.
4- يحتوي أيضا جلد الدجاج على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم ومن أهمها أوميجا الهامة جدا والأحماض الدهنية الأخرى.
5- أيضا يساهم جلد الدجاج في امتصاص كمية الملح الزائد أثناء الطهي وهذا يعني أهميته الكبرى حيث لا يتطلب منك وضع الكثير من الملح للحصول على الطعم مع وجود الجلد.

ليست هناك تعليقات